-->
قضايا وطنية تهم التعليم             قضايا وطنية تهم التعليم

أهم مخرجات لقاء وزارة التربية الوطنية والتعليم مع النقابات في إطار مسلسل الحوار الإجتماعي

أهم مقترحات الوزارة خلال لقاء 2 يناير 2020.

استأنفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الخميس 02 يناير 2020 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط،  الحوار القطاعي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.
وقد خصص هذا اللقاء الذي ترأسه السيد محمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر، لمواصلة معالجة الملفات المطلبية والتداول بشأن الاقتراحات التي هيأتها الوزارة.
وهذه أهم المقترحات التي طرحت في هذا اللقاء

** بخصوص الادارة التربوية

أكدت الوزارة أن المرسوم ارسل إلى وزارة المالية : 
سيتم تسوية ملف الإدارة التربوية (الاسناد) وتغيير الإطار بعد قضاء 4 سنوات في المهمة منذ سنة 2015 ومنح سنتين اعتباريتين للمرتبين في الدرجة 1 وتغيير الإطار للمرتبين في الدرجة 2 بعد ترقيتهم إلى الدرجة الأولى.
سيصبح التكوين في مسلك الادارة التربوية في سنتين تكوينتين سنة داخل المراكز والسنة الثانية سنة تأهيل في المؤسسات تنتهي باعطاء دبلوم التخرج وتغيير الإطار إلى متصرف تربوي من الدرجة الأولى.
تسوية وضعية خريجي المسلك جميع الأفواج منذ 2015 ووضع اطار متصرف تربوي من الدرجة 2 في طور الانقراض وذلك بتغيير اطارهم وترقيتهم إلى الدرجة الأولى ابتداء من السنة الموالية لتاريخ التخرج من المركز مع منح سنتين اعتباريتين في حالة تغيير الإطار دون تغيير السلم والاحتفاظ بالأقدمية الاعتبارية الممنوحة سابقا.
الولوج إلى تكوين مسلك الإدارة التربوية بعد النجاح في المباراة للحاصلين على الاجازة والذين قضو 6 سنوات في الدرجة الثانية.


**بخصوص ملف حاملي الشهادات**

اصدار مرسوم تعديلي بالنظام الأساسي يقضي بفتح الترقية بالشهادات مع تغيير الإطار عن طريق مباراة وفق المناصب المفتوحة، تحدد تفاصيل المباراة وعدد المناصب بقرار وزير التربية الوطنية. (مشروع المرسوم سيعرض في اللقاء المقبل) 

عن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم- الصفحة الرسمية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قضايا وطنية تهم التعليم

2016