-->
قضايا وطنية تهم التعليم             قضايا وطنية تهم التعليم

بيان صحفي - وزارة التعليم الوطني ، التكوين المهني ، التعليم العالي والبحث العلمي ندوة دولية حول تدريس اللغة في الجامعة في سياق تعدد اللغات


سعيد أمازي ، وزير التعليم الوطني والتكوين المهني ، التعليم العالي والبحث العلمي ، يرافقه إدريس عويشة ، الوزير المفوض إلى وزير التعليم الوطني ، التكوين المهني ، التعليم العالي والبحث العلمي المسؤول عن التعليم العالي والبحث العلمي ، أشرف على البداية الرسمية للندوة الدولية لتدريس اللغة ، ويستضيف المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط لغات التدريس في الجامعة في سياق التعددية اللغوية.
هذه الندوة ، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ، هي جزء من سياق وطني متميز مع بدء تنزيل متطلبات القانون رقم. 51.17 المتعلقة بنظام التعليم والتكوين والبحث العلمي ، وخاصة تلك المتعلقة بالهندسة اللغوية والهندسة التربوية الجديدة.
تهدف هذه التظاهرة العلمية إلى تبادل العديد من التجارب الدولية في سياق التعددية اللغوية والمساهمة في النقاش حول تدريس اللغة وتعليم اللغات في الجامعة ، بهدف تقديم توصيات في هذا المجال وتطوير تصور حول تكوين معلمي التكوين المتقدم لمواكبة مسار إنشاء هندسة تربوية جديدة تعتمد على نظام البكالوريوس ابتداءً من موسم الجامعة التالي.
سيشارك باحثون وخبراء من كندا وفرنسا ولبنان والمغرب في هذه الندوة. كما سيتم تعلم التدخلات والعروض التقديمية حول التنوع اللغوي والاستنباط اللغوي والثقافي وتدريب المعلمين في مجال التربية والتعليم العالي في سياق التعددية اللغوية ، بالإضافة إلى اجتماع مائدة مستديرة حول تدريس اللغات الأجنبية في النظام الجامعي الجديد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

قضايا وطنية تهم التعليم

2016