منصة لشكاوي المواطنين تحت تسمية “نشكي”

وزارة الداخلية تطلق منصة لشكاوي المواطنين تحت تسمية "نشكي
m-nechki.interieur.gov.dz

إطلاق مِنَصَّة رقمية خاصة بشكاوي المواطنين:

تمَّ إطلاق مِنَصَّة رقمية جديدة مِنْ طَرَفِ مصالح وِزَارَة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، تحت مسمى “نشكي” لتمكين المواطنين من تبليغ شكاواهم وانشغالاتهم إِلَى السلطات المحلية، بِكُلٍّ مِن البلدية والولاية والمقاطعة الإدارية، وَحَتَّى الإدارة المركزية للوزارة.

وَقَد أَعْلَنَتْ عدة ولايات عَنْ دخول هَذِهِ المنصة الرقمية حيز الخدمة، مَا سيسمح بمعالجة ودراسة عرائض المواطنين، مَعَ ضمان حقّ المشتكي أَوْ مقدّم العريضة بمتابعة مختلف مراحل معالجة انشغاله أَوْ طلبه.

رابط مِنَصَّة تبليغ الشكاوى والعرائض الرقمية:

يمكن الدخول إِلَى مِنَصَّة تبليغ الشكاوى والعرائض عبر الانترنت عبر المنصة الرقمية، وَتَأْتِي لتمكين المواطنين من تبليغ شكاواهم وانشغالاتهم إِلَى السلطات المحلية:

https://m-nechki.interieur.gov.dz/

‫4 تعليقات

  1. نحن مجموعة سكان بتجزئة 76 حصة بحي سونلغاز بجانب مركز التكوين المهني بلدية واد سلي ولاية الشلف نطالب بتزويد الحي بالغاز الطبيعي مع أننا بأمس الحاجة إلى هذه المادة وخاصة في هذا الفصل علما أننا قدمنا عدة طلبات منذ 2016 وتمت الدراسة من طرف مصالح سونلغاز وتم تقييم المشروع وأحيل الملف الى مصلحة الغاز بمديرية الطاقة في انتظار إعداد برنامج مشاريع . وليكن في علمكم أنه من المفروض إدراجنا في برنامج FCCL الفائت لذا نرجو من سيادتكم إدراجنا في البرامج القادمة .

  2. بصفتي المكلف بالاعلام والاتصال بالتنسيقية الوطنية للوقاية من الفساد . الجلفة تتعرض للنهب والسرقة من طرف بعض مسؤليها .وذالك في وحدات سكنية 100 وحدة بحي القطب . بعاصمة الولاية بعد ان تم صب مستحقات المشروع للمقاول بحكم انه صاحب نفوذ الى انا هذا الاخير لم يكمل المشروع وتم التستر عنه بحكم علاقاته المشبوهة .ونفس القضية اي وحدة سكنية اخرى بدائرة مسعد هي الاخرى تعرضت للنهب .نرجو من سيادتكم المةقرة التدخل في اقرب الاجال من اجل فتح تحقيق في القضية . الجلفة تتعرض للنهب والسرقة تحت شعار الجزائر الجديدة كما نحيطكم علما ان هناك تلاعبات كبيرة وكبيرة جدا في نهب العقار ومافيا العقار تتراس المةقف وامام مرىء الجنيع بلا حسيب ولا رقيب كلي ثقة في جزائر جديدة تحت سلطة السيد المسؤول الاول في البلاد السيد عبد المجيد تبون . نرجو التدخل في اقرب الاجال … عاشت الجزائر حرة ديمقراطية وربي يرحم الشهداء …

  3. نحن المستفيدين من حصة 40 مسكن تساهمي سنة 2010 ببلدية تاجنانت ولاية ، لم تنتهي اشغال مساكننا الي غاية اليوم بسبب تلاعب و غياب تام للمرقي العقاري “رياشي صالح” القائم بالاشغال علي المشروع ، نطلب تدخل الةزير مع الجهات المختصة لوضع حد لهذا فرعون.

  4. نحن المستفيدين من حصة 40 مسكن تساهمي سنة 2010 ببلدية تاجنانت ولاية ميلة ، لم تنتهي اشغال مساكننا الي غاية اليوم بسبب تلاعب و غياب تام للمرقي العقاري “رياشي صالح” القائم بالاشغال علي المشروع ، نطلب تدخل الوزير مع الجهات المختصة لوضع حد لهذا الفرعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *