ايقاف بث قناة “روسيا اليوم” RT في كل من ألمانيا والنمسا

ايقاف بث قناة "روسيا اليوم" RT في كل من ألمانيا والنمسا
وقف بث قناة آر تي الروسية

أَعْلَنَتْ شركة ماجنتا تليكوم النمساوية اليوم الأحد، حذف قناة “آر تي” الروسية الحكومية من برنامجها.كَمَا تمَّ حذف قنوات “آر تي” الروسية الناطقة بالألمانيّة عَلَى يوتيوب،وذكرت الشركة المملوكة لمجموعة دويتشه تليكوم الألمانية، أَنَّهُ “سَيَتِمُ وقف بث قناة “آر تي “عَلَى كل منصات ماجنتا التلفزيونية حَتَّى إشعار آخر”.

من جانبها، رحبت وزيرة الإعلام النمساوية سوزانه راب بقرار الشركة ، وَقَالَتْ الوزيرة المنتمية إِلَى حزب الشعب النمساوي المحافظ إن “آر تي تنشر دعاية حربية روسية فِي أوروبا وكَذَلِكَ فِي النمسا”.

تجدر الإشارة إِلَى أَنَّ قناة “آر تي” الإخبارية الناطقة بالإنجليزية كَانَت حَتَّى اليوم جزءا من القنوات الَّتِي تعرضها ماجنتا، وَهِيَ وأحد مِنْ أَكْبَرِمقدمي خدمة تلفزيونات الكابل فِي النمسا.

وذكرت مصادر فِي الشركة لوكالة الأنباء الألمانية أَنَّهُ عَلَى الرغم من أن ماجنتا مِنَصَّة محايدة، فَإِنَّها قررت اتخاذ هَذِهِ الخطوة فِي نهاية المطاف، وَأَشَارَتْ المصادر إِلَى أَنَّهُ كَانَت هُنَاكَ محادثات مَعَ الحكومة لكنها نفت أن تكون قَد تعرضت لضغوط سياسية لاتخاذ هَذَا القرار.

كَانَت الجهات المنظمة للإعلام فِي ألمانيا قررت قبل أسابيع قليلة، حظر بث قناة “آر تي” الناطقة بالألمانية فِي ألمانيا بِسَبَبِ عدم وجود تصريح بث للقناة، وَقَد أَعْلَنَتْ “آر تي” عَنْ اتخاذ إجراءات قانونية للطعن عَلَى القرار.

وردا عَلَى هَذِهِ الخطوة ، قَامَتْ روسيا بحظر بث محطة دويتشه فيله الألمانية وإغلاق مكتبها فِي موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى